هو علاج تدهور صحة الأسنان لاستعادة الصحة لضمان أن تبقى الأسنان في الفم. سيتم إزالة الحشوة، المريضة، أو الميتة، ويتم تنظيفها. وحشوها من جديد. منذ سنوات، كان يتم إزالة الأسنان المريضة أو التالفة. أما اليوم، مع حشوة الأسنان، يمكن انقاذ الاسنان، والتعافى

حشو الأسنان

قبل وبعد اللتطبيق

حشو الأسنان هو علاج للتجويف الذي انتقل إلى لب الأسنان، ما نسميه الأنسجة الحية وكاستجابة على هذا العلاج تتم عملية لإزالة الأنسجة الحية. لا يتم هذا العلاج فقط لتجويف الأسنان كبيرة. يتم تشكيل هذا العلاج أيضا للحصول على نصائح نحو الجذر المصابة

القنوات، والتي يتم استردادها عن طريق علاج الالتهابات، التي هي عرضة للانتكاس مرة أخرى. لذلك، مطلوب فحص منتظم مع طبيب الأسنان لأقصى قدر من الاهتمام نحو الأسنان. على حساسية الأسنان بعد الحشوة، يجب أن تكون أكثر حذرا من أي وقت مضى عند تناول الطعام والفرشاة

علاج وترميم الأسنان / الأسنان يمكن أن تبقى صحية مع العناية بالأسنان مدى الحياة. حدوث تجويف ممكن في الأسنان المشحوة، لتجنب المشاكل التي قد تنشأ مرة أخرى، والرعاية عن طريق الفم، الفحص المتكرر للأسنان مطلوب

أسئلة متكررة

من هو المرشح للقيام بعملية حشو الأسنان؟

سيتم تطبيق العملية لأي شخص لديه تجويف عميق، وغالبا ما يعاني من الألم

كم تستغرق العملية من الوقت؟

تختلف المدة والعملية حسب مرحلة المشكلة، في العادة تاخذ ما بين 30-60 دقيقة في الجلسة الواحدة، والتي من الممكن أن تدوم لمدة أسبوع في عدة جلسات مختلفة

أين سوف يتم اجراء العملية؟

سوف يتم اجرائها في مشفى متخصص مجهز بكامل العدة

كم يجب أن أبقى في المشفى؟

لا حاجة للبقاء في المشفى

في أي الحالات ينبغي أن أقوم بحشو الأسنان؟

في حال كان لب السن معطوباً وقد تلف ولا نريد خلعه فلذلك نقوم بحشو هذا السن

كيف يتم تقييم المريض من قبل الطبيب؟

بعد فحص حالتك من قبل الطبيب واقتراح طريقة الحشو المناسبة، العملية سوف يقوم بها الطبيب بنفسه

هل تتسبب العملية بأي ألم؟

العملية سوف تحدث تحت التخدير الموضعي وخلال العملية لن تشعر بألم

هل سوف تتسبب العملية بوجود كدمات او تورم؟

سوف يكون هناك القليل من التورم خلال العملية

متى سوف تزول آثار العملية بالكامل؟

سوف تزول الآثار خلال 1-2 يوم

ما الذي يجب أن أنتبه له بعد اجراء العملية؟

إذا تم اتخاذ تدابير لمنع الأسنان من التجوف مرة أخرى، قد يكون حشو الأسنان ناجح مدى الحياة في الفم. فحوصات الأسنان المنتظمة سوف تقلل من خطر تجويف الأسنان، ويمكن تقييم التدابير الوقائية. وينبغي أن يكون في الاعتبار أن تجويف الأسنان أو خطر كسر الأسنان هو فرصة لتكون أكبر من الأسنان غير المعالجة

اتصل بنا على الواتس اب

تابعنا على شبكات التواصل الإجتماعي